القائمة الرئيسية

الصفحات

شريط الاخبار

jaridat ait melloul press 24 : مصر ترفع مذكرة لمحكمة العدل الدولية ضد ممارسات إسرائيل في فلسطين

jaridat ait melloul press 24 : مصر ترفع مذكرة لمحكمة العدل الدولية ضد ممارسات إسرائيل في فلسطين

 jaridat ait melloul press 24 :

 مصر ترفع مذكرة لمحكمة العدل الدولية ضد ممارسات إسرائيل في فلسطين

خطوة مصرية لدعم القضية الفلسطينية

أعلن ضياء رشوان، رئيس هيئة الاستعلامات المصرية، عن تقديم مصر مذكرة إلى محكمة العدل الدولية بشأن ممارسات إسرائيل في فلسطين، وذلك في إطار دعمها لحقوق الشعب الفلسطيني.

الرأي الاستشاري

ستستمع المحكمة العدلية إلى الرأي الاستشاري حول سياسات وممارسات إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، بما في ذلك ضم الأراضي وهدم المنازل وطرد وترحيل وتهجير الفلسطينيين.

محتوى المذكرة

تؤكد المذكرة المصرية عدم شرعية الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وترفض سياسات الاضطهاد والتمييز العنصري التي تمارسها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

المرافعة المصرية

من المقرر أن تقدم مصر مرافعة شفهية أمام محكمة العدل الدولية يوم 21 فبراير الجاري، وذلك لشرح موقفها من القضية الفلسطينية ودعوتها إلى احترام القانون الدولي.

المطالب المصرية

تشمل المطالب المصرية انسحاب إسرائيل فورًا من الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتعويض الشعب الفلسطيني عن الأضرار التي لحقت به جراء الاحتلال الإسرائيلي.

حضور دولي واسع

سيحضر جلسات المحكمة ممثلون عن 52 دولة والاتحاد الأفريقي ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية، مما يدل على أهمية هذه القضية ودعمها الدولي.

طلبات سابقة من المحكمة

طلبت محكمة العدل الدولية من إسرائيل إزالة الجدار الفاصل في الضفة الغربية وتحسين الوضع الإنساني في غزة دون توقف إطلاق النار، إلا أن إسرائيل لم تلتزم بهذه القرارات.

آثار الحرب الإسرائيلية على غزة

خلفت الحرب الإسرائيلية على غزة آلاف الضحايا ومئات الآلاف من الجرحى، بمعظمهم أطفال ونساء، مما أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع.

كلمات مفتاحية: مصر، محكمة العدل الدولية، فلسطين، إسرائيل، ممارسات غير شرعية، الاحتلال، ضم الأراضي، هدم المنازل، طرد الفلسطينيين، المرافعة المصرية، انسحاب إسرائيل، تعويض الشعب الفلسطيني، حضور دولي، الجدار الفاصل، غزة، الحرب الإسرائيلية، الأزمة الإنسانية.


تعليقات