نشطاء مغاربة يتحدون الحملة الإعلامية الفرنسية لتعزيز السياحة في مراكش بعد الزلزال
بقلم: عزيز بن الفقيه
عن جريدة Aitmelloul Press - آيت ملول بريس
🇲🇦 في مشهد يعبر عن الوحدة والتضامن الوطني، تصدى نشطاء مغاربة للحملة الإعلامية الفرنسية الموجهة ضد المملكة المغربية بعد الزلزال الأخير الذي ضرب مراكش. استخدموا منصة فيسبوك كوسيلة للرد على الأخبار السلبية ولتعزيز السياحة في المدينة الحمراء.
الحقائق:
🌍 بعد الزلزال الأخير الذي ضرب مراكش في المغرب، بدأت حملة واسعة النطاق لتعزيز السياحة في المدينة ولإزالة الشكوك بشأن سلامتها.
📣 نشطاء مغاربة استخدموا وسائل التواصل الاجتماعي، وبخاصة فيسبوك، للرد على الأخبار السلبية ولنشر رسائل إيجابية عن مراكش.
🇫🇷 في الوقت نفسه، شنت بعض وسائل الإعلام الفرنسية حملة سلبية ضد المملكة المغربية بسبب الزلزال.
📣 تم تداول وسم "مراكش آمنة" وهاشتاغ "seeyouinMarrakech#" لجذب السياح وللتذكير بجمال وأمان المدينة.
🗞️ اتهم النشطاء وبعض المراقبين وسائل الإعلام الفرنسية بمحاولة نشر الرعب والقلق بهدف التأثير على السياحة في مراكش.
في الختام:
تعبر هذه الحملة عن التضامن والوحدة بين المغاربة في مواجهة التحديات الإعلامية ولتعزيز سياحة مراكش كوجهة سفر آمنة ومذهلة.
تعليقات
إرسال تعليق