القائمة الرئيسية

الصفحات

شريط الاخبار

شباب يجمعون مليون سنتيم غرامة حكم بها القضاء لرئيس جماعة أكادير ضد ناشط

شباب يجمعون مليون سنتيم غرامة حكم بها القضاء لرئيس جماعة أكادير ضد ناشط

شباب يجمعون مليون سنتيم غرامة حكم بها القضاء لرئيس جماعة أكادير ضد ناشط

أقدم عدد من شباب مدينة أكادير، أمس الأربعاء 11 مارس الجاري، على جمع مبلغ 10.000 درهم (مليون سنتيم)، تعويضا لرئيس المجلس الترابي للمدينة، على خلفية حكم القضاء لصالح هذه الأخير بالمبلغ المذكور، في مواجهة “ناشط مدني”.

ووفق المعطيات التي توصلت بها “ايت ملول بريس”، فإن عددا من الشباب؛ الذين ينتمون لأحياء مختلفة بأكادير، إلتئموا في مجموعة على تطبيق التراسل الفوري “واتساب”، من أجل جمع المبلغ الذي أدانت به المحكمة “الناشط”؛ محمد رضا الطاوجني، دعماً له في ما يعتبرونه “فضح الفساد والمفسدين بأكادير”.

المعطيات ذاتها، كشفت أن الشباب نجحوا في جمع المبلغ المحدد في 10.000 درهم في وقت وجيز، أكدت مصادر متطابقة؛ أنها لم تتجاوز مدة 24 ساعة على تأسيس المجموعة، من أجل تقديمها لرئيس جماعة أكادير، فيما علق شاب ساخرا أنه “سيتكفل بأداء درهم رمزي، الذي قضت به المحكمة لصالح المجلس الترابي”.

من جهته؛ قال “الناشط المدني؛ محمد رضا الطاوجني، “لقد تفاجأت عندما علمت بهذه المبادرة، لأنها مبادرة نوعية وجيدة جدا؛ ليس لشخصي بقدر ما هي مبادرة جيدة ورائعة لرئيس جماعة أكادير، ليفهم أن الساكنة كلها متدمرة من طريقة تسييره لأكادير، وليقف على حجم التعاطف الذي أحضى به من طرف الساكنة”، مردفا في تصريحه لـ”آشكاين”، “لأنني لا أكذب ولا أفتري؛ ولا أقول إلا الحق”.

وكانت محكمة الإستئناف بأكادير، قد حكمت على الطاوجني؛ بستة أشهر حبسا موقوف التنفيذ وآدائه للمطالب بالحق المدني بصفته الشخصية؛ تعويضا قدره 10.000 درهم، ونيابة عن المجلس الجماعي لأكادير تعويضا قدره درهم رمزي، على خلفية تهمة “السب والقذف والتشهير”.

تعليقات